Search
Close this search box.

الموقع الرسمي للنائب

أحمد عبد السلام قورة

عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام - سوهاج
عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب
عضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن

نبذة عامة

لقد ولدت في دار السلام محافظة سوهاج عام 1964 وانتقلت الى دولة الكويت مع والدي في عمر 9 سنوات وبدأت العمل بالأعمال الحرفية وكذلك ممارسة بعض أعمال التجارة في سن ال 16 عاما إلى أن أصبحت أعمل في مجال المقاولات العامة في دولة الكويت الى أن جاء الغزو العراقي الغاشم لدولة الكويت.

بعد تحرير دولة الكويت كانت الانطلاقة، فقمت بتأسيس عدة شركات مع الاشقاء الكويتيين للعمل في العديد الأنشطة من بينها الصناعة والمقاولات والخدمات وذلك للمساهمة في إعادة إعمار دولة الكويت، ومع مرور السنوات توسعت أنشطتنا لتغطي التطوير العقاري والزراعة والثروة السمكية ونشاط البنوك والاستثمار والخدمات البترولية والتجارة لتكون حصيلة مساهماتي في تأسيس مئات الشركات والكيانات الاقتصادية، وأصبحت انشطتنا تمتد الى العديد من الدول في المنطقة والعالم مما ممكنا من تكوين شبكة علاقات متنوعة مرتبطة بشتى المجالات في كافة دول المنطقة والعالم.

خلال عام 2005 وبطلب من عائلتي قمت بترشيح نفسي لعضوية مجلس الشعب المصري في مسقط رأسي دائرة مركز دار السلام – محافظة سوهاج وهذه كانت بداية دخولي للمعترك السياسي وتفرغي له بشكل شبه كلي والذي من خلاله قمت بالعديد من الإنجازات على المستوى التشريعي والمجتمعي والسياسي مكتسبا من ذلك توسيع دائرة علاقاتي المحلية والدولية سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي.

بعد ثورة 25 يناير 2011 ومع عدم الاستقرار السياسي في المنطقة أصبح اهتمامي في التنمية المجتمعية والأعمال الخيرية وتقديم الاستشارات الاقتصادية للعديد من الشركات في المنطقة، املا ان أقوم بتقديم الدعم والمشورة للأخرين من خلال ما اكتسبته من خبرات وعلاقات خلال حياتي المهنية.

الخبرات العملية

تقديم العديد من الاستشارات المتعلقة في إعادة هيكلة الشركات ماليا وإداريا للعديد الكيانات الاقتصادية والمستثمرين ومساعدتهم لتحقيق النتائج والأهداف المرجوة

تمتلك المجموعة العديد من الأنشطة ولديها عدة شركات تعمل في مجال التطوير العقاري والزراعة والصناعات الحديدية والخدمات البترولية والبنوك والاستثمار وبلغ اجمالي أصولها 2 مليار دولار وصنفت من أكبر الشركات العربية من قبل مجلة فوربس.
تتنوع أنشطة هذه الشركة في مجالات عديدة منها المقاولات وتقديم الخدمات التعليمية والاستثمار الزراعي وتملك العقارات وبلغ رأس مال الشركة 66 مليون دينار كويتي.
تأسست هذه الشركة لتعمل في نشاط الاستصلاح الزراعي وتأسست بشراكة أجنبية فاقت 80% وتمتلك الاف الأفدنة من أراضي الاستصلاح الزراعي ويبلغ رأس مالها 380 مليون جنيه مصري.

تعبر هذه الشركة واحدة من أهم المنشآت الصناعية في دولة الكويت والخليج العربي وقد ساهمت في دفع عجلة التنمية الصناعية في دولة الكويت وأصبحت مشاريعها تغطي دول مثل البحرين وقطر والعراق وجمهورية مصر العربية وتعمل في إنتاج ألواح الكية – سبان والسوبر سبان المستخدمة في انشاء المصانع والهناجر والمخازن وغيرها وكذلك الهياكل الحديدية.

الخبرات السياسية

الوعي السياسي يولد من رحم المشاركة السياسية، ومن امتداد الخبرات والمهارات المكتسبة فى المجالات الغير سياسية الى المجال السياسى.

2020 – إلى اليوم

عضو مجلس النواب المصري

فاز بالمقعد بعد حصوله على 35 ألفاً و611 صوتاً في جولة الإعادة بمقعد الدائرة الثامنة في انتخابات مجلس النواب 2020 بمركز دار السلام محافظة سوهاج عن حزب "حماة الوطن"

2010 – 2011

عضو مجلس الشعب المصري

عن دائرة مركز دار السلام محافظة سوهاج

وقد حظي بتأييد كلي من قبل الناخبين عاكسا ذلك على نتيجة الانتخابات من نجاح للمقعد دون إعادة.

2005 – 2010

عضو مجلس الشعب المصري

عضو لجنة الزراعة وعضو اللجنة الدينية واللجنة الاقتصادية بالمجلس عن دائرة مركز دار السلام محافظة سوهاج.

وقد كانت هذه الفترة مليئة بالأحداث والإنجازات الإيجابية على كافة المستويات.

طلبات الإحاطة​

من ضمن الأدوات الرقابية التى دائماً ما يستخدمها النائب فى ممارسة عمله البرلماني ونستعراض هنا بعض طلبات الإحاطة التي تقدم بها النائب أحمد عبد السلام قورة إلى رئيس مجلس الوزراء، أو أحد نوابه، أو أحد الوزراء، أو نوابهم، يحيطه علما بأمر له أهمية عامة ويكون داخلا فى اختصاص من يوجه إليه.

اقترحات برغبة

أحد الأدوات المهمة المتعلقة بممارسة النائب لنشاطه داخل البرلمان فلكل عضو إبداء اقتراح برغبة فى موضوع عام إلى رئيس مجلس الوزراء، أو أحد نوابه، أو أحد الوزراء، أو نوابهم. ويقدم الاقتراح كتابةً لرئيس المجلس مرفقًا به مذكرة إيضاحية توضح موضوع الرغبة واعتبارات المصلحة العامة المبررة لعرض الاقتراح على المجلس.

بيان عاجل

مادة 215 يجوز للعضو أن يطلب من رئيس المجلس الموافقة على الإدلاء ببيان عاجل يوجه إلى رئيس مجلس الوزراء أو أحد أعضاء الحكومة عن موضوع غير وارد فى جدول الأعمال، إذا كان من الأمور العامة العاجلة ذات الأهمية. ويقدم هذا الطلب كتابةً متضمنا بيان الأمور التى يطلب الكلام فيها، ومبررات ذلك قبل بدء الجلسة.

متابعات

مركز خدمات المواطنين واستقبال طلباتهم والتواصل الالكتروني في مكتب النائب أحمد عبد السلام قورة اتخذ شعار(وصول أسهل، انجاز أسرع لأن وقتكم ثمين ونحن نقدره) هدفا له, اذ يتيح لأبناء دار السلام جملة من الخدمات التي توفر عليهم لتقديم طلباتهم بكل يسر.
مجلس شورى الشباب

تحالف شبابي لدعم
النائب/ أحمد عبدالسلام قورة
في إنتخابات مجلس النواب 2020
والإشراف على تنفيذ برنامجه الانتخابي

انضم لنا

    100 +

    مراجع يومياً
    بمجمعات أحمد قورة الطبية الخيرية

    1000 +

    مشاريع تم تنفيذها من خلال الشركات التي قمت بتأسيسها والمساهمة بها
    0 +

    عام من الخبرة في العمل السياسي والاقتصادي

    كشف حساب

    كتاب سيرة ومسيرة

    مسيرة من العطاء المتواصل لأبناء الدائرة
    وعد فأوفي وصدق