قطاع المساجد

بناء و ترميم وصيانة حوالي 23 مسجد بالمجالس القروية المختلفة على مراحل ، وذلك اعتباراً من أغسطس 2006م ، وقد تم انتهاء من الساجد الآتية:-

  • المسجد الكبير بــأولاد خلف ( إحلال وتجـــــديد دورة المياه وصيانة المسجد ) بإجمـــــالي تكلفة 85,000 ( خمسة و ثمانون ألف جنيه ).
  • مسجد آل الخطيب ( إحلال وتجديد دورة المياه ) بإجمالي تكلفة 58,000 (ثمانية و خمسون ألف جنيه) .
  • مسجد الحاج عليوه بالمراغمة – أولاد خلف ( إحلال وتجديد دورة المياه وصيانة المسجد) بإجمالي تكلفة 120,000 ( مائة و عشرون ألف جنيه ).
  • مسجد مراغمة الفاوي بأولاد خلف ( إحلال وتجديد دورة المياه) بإجمالي تكلفة 85,000 (خمسة و ثمانون ألف جنيه ).
  • مسجد النتفة نجع القوية بمزاتة شرق ( إحلال وتجديد دورة المياه وصيانة المسجد ) بإجمالي تكلفة 90,000 ( تسعون ألف جنيه ).
  • إدراج مسجد مصطفى محمود بالخطة الاستثمارية لعام 2006/2007م ، بأولاد يحيى الحاجر بمجلس قروي أولاد يحيى وعقد الجلسة بتاريخ 30/10/2006 وتم دخول مقاولين وإجراءات البت.
  • التبرع بمبلغ 25,000 ( خمس و عشرون ألف جنيه )  لحساب الخدمات والتنمية المحلية لمحافظة سوهاج بشيك رقم (000988872) البنك المصري المتحد لصالح مسجد الغرقان بأولاد يحيى.

 

البطالة

من المشاكل التي عاهدت نفسي على إيجاد حل لهذه المشكلة على النحو التالي:

  • قمت باستخراج أكثر من 450 عقد عمل لأبناء و أهالي مركز دار السلام بسوهاج إلى الكويت للعمل بشركاتي دون مقابل مادي.
  • توظيف حوالي 250 عامل بشركات البترول في رشيد – بني سويف – إدفو.
  • توظيف  حوالي 500 فرد بشركاتي في البحيرة والجيزة وأسوان من أبناء مركز دار السلام.
  • من ناحية أخرى نجحنا في استصدار قرار من السيد وزير التربية والتعليم لتعيين 125 مدرس كمرحلة أولى من أبناء مركز دار السلام بتقدير مقبول في وزارة التربية والتعليم وتم تعيينهم بالفعل ونعمل جاهدين على بذل المزيد من الجهود لمواجهة هذه المشكلة الكبيرة
  • توفير عدد ( 22 ) وظيفة حكومية في العديد من الوزارات على سبيل المثال (وزارة المالية – العدل – الكهرباء .... )

وحدة غسيل فشل كلوي

التبرع بوحدة غسيل فشل كلوي لمستشفى دار السلام تبرعاً مني وعلى نفقتي الخاصة لأهالي دار السلام .

المستوصف الخيري

تم  التبرع بمساحة أرض من ملكيتي الخاصة تقدر بحوالي ( 6 قيراط ) لبناء مستوصف ومشغل للفتيات يعود على أيتام المركز وتم تسجيل الأرض ، وسيتم البدء في إنشاء المستوصف وسيتكون المبنى من دور أرضي (مستوصف) و عدد (6) أدوار لمشغل الفتيات ومشروعات متعددة لكن تم إيجار مقر مؤقت للمستوصف وتم افتتاحه من قبل السيد اللواء محافظ سوهاج ويقدم خدمات العلاج للمواطنين بأسعار رمزية للغاية ويلاقي إقبالا هائلا من المواطنين وقد تكلف تجهيز وإعداده ما يقارب المليون جنية وتم استقدام الأطباء المهرة من مختلف التخصصات و لم يقتصر الأمر على ذلك بل تم تسيير القوافل الطبية للقرى والنجوع لتقديم الخدمات للأهالي.

أوائل الثانوية العامة

التبرع بمبلغ 5,000 ( خمسة آلاف جنيه ) لصالح أوائل الثانوية العامة بمركز دار السلام وذلك تشجيعاً منا على التفوق.

مساعدة متضررى حريق نجع بني عوام

تقديم المساعدات المادية والمعنوية للأسر المتضررة من الحريق الهائل الذي لحق بالعديد من منازل نجع بني عوام بأولاد خلف - مركز دار السلام بتاريخ 6/6/2007 والتى تقدر ( 150 ألف جنيه ) على نفقتي الخاصة .

مساعدة أسر ضحايا عبارة السلام

مساعدة الأهالي في كارثة العبارة السلام 98 بالتبرع بملغ 300 ألف جنيه في صورة أسهم من أسهم الشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار على أن يخصص عائدها لمساعدة أسر الضحايا.

مسابقة القرآن الكريم

التبرع بمبلغ 100 ألف جنيه من حسابي الخاص لحساب الخدمات والتنمية المحلية بمحافظة سوهاج بشيك رقم ( 01338257 ) و ذلك قيمة جوائز مسابقة القرآن الكريم على مستوى محافظة سوهاج  تحت رعاية السيد المحافظ وتحت إشراف وزارة الأوقاف وذلك لتحفيز الشباب لحفظ القرآن الكريم .

 

الجمعية الخيرية الوطنية

تأسيس وإشهار الجمعية الخيرية الوطنية بمركز دار السلام برقم (782) تحت رعايتي لمساعدة أيتام المركز وعمل المشروعات الخيرية التي تعود بالنفع على أهالي الدائرة وتقديم المساعدة للمحتاجين  ، ومارست الجمعية بالفعل نشاطها بالمركز وظهر لها العديد من الأعمال الخيرية ومنها على سبيل المثال وليس الحصر إنشاء مستوصف خيري بأسعار رمزية تيسيراً على المواطنين وإنقاذ بعض الحالات الحرجة التي قد لا يسعفها الوقت لحين الذهاب لسوهاج لتلقي العلاج كما تقوم الجمعية بإنشاء سوق خيري يخصص عائده لأيتام مركز دار السلام بالإضافة إلى إقامة مشغل للفتيات والعديد من المشروعات الأخرى التي تساعد على تحقيق رفاهية المواطن.

مشغل خياطة للفتيات

إنشاء مشغل خياطة للفتيات بدار السلام وقد بلغت تكاليف إعداده حوالي 300 ألف جنيه لمساعدة المرأة المعيلة وتشغيل حوالي 50 امرأة وفتاة بالمشغل مع تخريج حوالي 200 فتاة متدربة وإعطائهن شهادات خبرة لمساعدتهن على الالتحاق بسوق العمل.

 

تجميل ونظافة دار السلام

تجميل ونظافة مركز دار السلام  فقد قمت بتوريد عدد (3000) شتلة من لأشجار الكوناكاربس ويطلق عليها في الكويت  الشجرة العجيبة إلى السيد رئيس مجلس المدينة بمركز دار السلام وذلك للبدء في زراعتها وتجميل المدينة  بتاريخ 1/3/2009 وتقدر بتكلفة قدرها ( 50.000) جنيه .

الزفاف الجماعي

المشاركة في مشاريع الزفاف الجماعي الذي تقيمه محافظة سوهاج كل عام وذلك بتقديم بعض الهدايا وذلك حرصا منا على مساندة الشباب في بداية حياته.

الاحتفالات

  • إحياء ذكرى المولد النبوي ( صلى الله علية و سلم ): حيث يتم الاحتفال كل عام  في سرادق يسع من 15 : 25 ألف مواطن من أبناء دار السلام ،  ويحيى الاحتفال القارئ الشيخ / محمود صديق المنشاوي ، و العالم الجليل الدكتور/ أحمد عمر هاشم ، و المبتهل الإذاعي الشيخ / ممدوح عبد الجليل ، وذلك في حضور العديد من المسئولين على كافة المستويات.
  • المشاركه الأشقاء المسيحيين في أعيادهم المجيدة ( عيد القيامة المجيد – شم النسيم ) وأرسل البرقيات والتهاني إلى رجال الدين بالكنائس.
  • المشاركة فى الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة سوهاج

السوق العمومي

إنشاء سوق عمومي على مساحة 10 ألاف م2 علي نفقتي الخاصة بتكلفة بناء تقدر بمليون جنية في إطار التكافل الاجتماعي تجاه أيتام دار السلام وبناءاً على رغبة الأهالي ، تقدمت باقتراح برغبة إلى السيد رئيس مجلس الشعب ، والسيد محافظ سوهاج بالموافقة على إنشاء سوق على مساحة 10 ألاف م2 متبرعاً بالأرض من ملكيتي الخاصة ، و يكون عائده مخصص لأيتام المركز وقد تم الحصول على الموافقة من السيد المحافظ على إنشاء السوق ، و قد تم البناء وهو متواجد حالياً بجوار محطة الكهرباء وجاهز للتشغيل بمجرد توصيل المرافق.